الخدمات التقنية

يقدم المركز الوطني حلول تقنية متنوعة لتسهيل عمليات التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد, يتم تطويرها من أجل تحقيق أهداف الجهات التعليمية والتدريبية.

 

كما يوفر المركز الوطني لكم افضل الخدمات التقنية تتضمن تقديم مجموعة من المنتجات المتوافقة مع احتياجاتكم والحلول المناسبة لكم :

 

  • نظم ادارة التعلم والتدريب الالكتروني LMS:

يقدم لكم المركز الوطني مجموعة خيارات من انظمة ادارة التعلم  والتي تعتبر البوابة الإلكترونية التي تجمع بين المعلم أو المدرب والطالب ، وتتيح لكل منهما التفاعل مع الآخر – في أي زمان  ومن أي مكان - بحسب دوره في العملية التعليمية مستفيدين من الأدوات التقنية التعليمية التي يوفرها لهم النظام.

فالمعلم يقوم بإدارة بيانات الطلاب، وجدولة المقرر ووضع خطة تدريسه، ويقوم بإتاحة محتوى المادة للطلاب، ويتابع أداءهم، كما يمكنه تنفيذ الاختبارات الإلكترونية وتخزين الدرجات ومعالجتها، وغير ذلك.

والطالب يتلقى عناصر المادة الدراسية بشكل ذاتي تفاعلي،  ويقوم بتسليم بحوثه وواجباته من خلال البوابة ، كما يمكنه التواصل مع زملائه في المادة،  وتشارك الملفات معهم، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.

وتتميز الكثير من انظمة التعلم بوجود نظام إدارة محتوى التعلّم ،  وهو البيئة التي يمكن من خلالها إدارة مستودعات خاصة بوحدات التعلّم واستخدامها في تطوير المواد التعليمية، وهذه النظم تتميز بقدرات بحثية عالية تتيح للمطورين البحث والوصول السريع إلى النصوص والوسائط اللازمة لبناء محتوى التعلّم.

ونحن في المركز الوطني نعمل على تزويد المؤسسات التعليمية بما يناسبها من انظمة وما يوافقها من حلول تقنية.


 

  • نظم الفصول الافتراضية:

يمكّنكم نظام الفصول الافتراضية من التفاعل المباشر بين المعلم والطالب أو المدرب والمتدرب عن طريق شبكة الإنترنت ومن خلال الشاشة أو لوحة عرض تقدم مجموعة من الأدوات التي تشمل بث الفيديو والتفاعل الصوتي والمحادثات النصية والسبورة الإلكترونية ومجموعة من ادوات التعلم والمشاركة وأدوات الإدارة التعليمية التي تمكّن من تقديم مباشر وتفاعلي وبأساليب مشابهة  لما يتم في التعليم التقليدي.


 

  • التكامل مع انظمة المؤسسات التعليمية:

يمكنك الاستفادة من خبرات  المركز الوطني في العمل على التكامل بين الانظمة الموردة وأنظمة المؤسسة التعليمية مثل الربط مع قواعد البيانات وبرامج ادارة القبول و التسجيل.


 

  • خدمات الدعم الفني:

يقدم لكم المركز الوطني خدمات الدعم الفني ويعتبر نظام (سنيد) همزة الوصل النشطة بين المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وبين كافة المستفيدين من خدماته،  فإن المركز الوطني يتيح للمستفيد عدداً من قنوات التواصل والدعم، مثل: الهاتف الموحد،  والبريد الإلكتروني،  والبلاغات الإلكترونية (e-Tickets)  والخدمة الذاتية عبر الهاتف، وغيرها.

ولقد صممت البنية التحتية في «سنيد» تصميما متطورا، مهيّأ للتوسع حيثما امتدت خدمات المركز الوطني، كما تم تزويدها بمستوى عال من الأنظمة الذكية، والتقنيات المعتمدة عالمياً، التي يديرها ويشغلها نخبة من الكفاءات الوطنية المتخصصة، ابتداء من مستقبلي الاتصالات، ومروراً بالمشرفين، ومراقبي الجودة، وعدد المستشارين في تطبيقات الدعم الفني، ومراكز الاتصال، والجودة، وغيرها.